#نصائح #شاملة وعديدة #لفتح_الرحم و#تسهيل #الولادة

عالمنا والطب البديل

↑ Grab this Headline Animator

 نصائح شاملة لفتح الرحم وتسهيل الولادة
تسهيل الولادة

 وأخيرا بعد تسعة أشهر من #الحمل تأتي اللحظة التي تنتظرها كلّ أمّ #حامل، وهي أن ترى مولودها الذي رزقها وهناك #حالات من #الولادة تكون #صعبةً للغاية، نتيجةً لعدم تواجد #الجنين في المكان المخصّص له للنزول منه، ممّا يعرض #حياة  #الطفل #للخطر، لذلك
    ننصحك عزيزتي بالقيام بهذه النصائح الطبيعية التي ستساعدك علي تسهيل الولادة باذن الله ونزول الجنين للأسفل:

·       المشي:
     المشي ببساطة بامكانه المساعدة في جعل #الطفل ينزل الى اسفل حوضك، ذلك بفضل #الجاذبية وتمايل الوركين، الضغط على #الحوض يجهز #عنق_الرحم لبدء #المخاض وان كنت قد بدأت فعلياً #مرحلة_المخاض و#الولادة وشعرت ببعض الانقباضات فالمشي سيساعد علىتقدم #الولادة وتسريعها، ولكن لا تتعبي نفسك كثيراً بالمشي ، احتفظي بطاقتك لليوم الكبير -يوم #الولادة- فستحتاجين للدفع ولمجهود كبير.
·       ورق التوت الاحمر وعشبة رعي الحمام:
      استخدام #عشبة رعي الحمام خلال الأسبوعين الأخيرين من #الحمل، وذلك لتسهيل المخاض، ولكن يجب تجنّب استعمال رعي الحمام بصورة عامّة في فترة الحمل المبكر، لأنّها من الممكن أن تتسبّب #بالإجهاض، ولا يجب استعمال #عشبة رعي_الحمام أثناء #الحمل إلا تحت إشراف #طبيب متخصّص ولديه خبرة في #طبّ_الأعشاب وأيضاً ورق التوت الأحمر الذي يمكنك تناوله على هيئة شاي، به العديد من المعادن والفيتامينات التي تقوي منطقة الحوض وعنق الرحم لتساهم بطريقة غير مباشرة في #تسريع عملية #الولادة طبيعياً.

·        ملعقة من زيت الخروع:
  تم توريث هذه التقليد عبر الأجيال من الامهات والجدات، الاعتقاد السائد ان ملعقة من زيت الخروع تسرع الولادة، فهو ملين يؤدي الى تشنج بالامعاء وبالتالي تهيج الرحم لتسريع الولادة الطبيعية، ولكن لا تكثري منه حتي لا يسبب الاسهال .
·        الوخز بالابر:
 ويكون بوضع  ابر رفيعة بأماكن ضغط معينة بالجسم وهذا جزء مما نوثقه في الطب البديل، حيث بامكانه المساعدة على تحفيز الرحم والجنين لبدء المخاض طبيعياً، لكن ان لم يكن الجنين مستعداً للنزول الى الحوض فلن يكون بمقدور هذه الطريقة المساعدة على #الولادة طبيعياً.
·        التدليك:
 يساعد #التدليك على الاسترخاء ورفع مستوى الأوكسيتوسين في جسم #الحامل وتحفيز #التقلصات بالرحم، وليس غريباً أن معظم الولادات تتم ليلاً، ذلك ان الام تكون قد استرخت بسريرها وذلك الدفء يحفز هرمون الاوكسيتوسين، كذلك التأمل يساعد على جلب المخاض وتسريع الولادة الطبيعية و الاستحمام بالماء الدّافئ، وخاصّةً عند ظهور أعراض الولادة على الحامل، ممّا يسرّع الطلق وفتح عنق الرّحم. هناك بعض الوضعيّات التي تساعد الحامل في الولادة، منها وضعية الرّكوع والمشي.

·         الاناناس والبابايا:
   هذه #الفواكه تقوم بتحريض الجسم لافراز انزيمات من شأنها ترقيق #عنق_الرحم وتقليل فترة المخاض لتسريع الولادة طبيعياً حيث تستخدم ثمار الباباي غير النّاضجة في تسريع عمليّة #الولادة وتسهيلها
 التمر:
  التمر الذي ذكر في #القرآن_الكريم معروف بفوائده العظيمة للولادة، بضع حبات من التمر باليوم كفيلة بالمساعدة على ترقيق عنق الرحم وتغني الكثير من الامهات عن الحوجة للطلق الصناعي.
المعاشرة الزوجية
 قد يبدو انه من المستحيل أداء #المعاشرة_الزوجية بحلول الاسبوع 40 من الحمل، الا أنه من الافضل تجربة القيام بذلك، حيث تحتوي الحيوانات المنوية للرجل على البروستاجلاندين وهي هرمونات تساعد على ترقيق و#تمديد_عنق_الرحم لينضج ويجهز #لعملية_الولادة ، كذلك اللجوء الى تدليك الحلمات من شأنه التأثير على الرحم وحدوث الانقباضات.
شاركه على جوجل بلس

عن Unknown

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق